Blue Berry and Cherry Mix

● ωєłсомә το όυя вιоģ »

الأحد، 26 فبراير 2012

الـــــــــورد


من شدة عشقي وحبي للورد أحببت ان يكون إحدى مواضيعي عن الورد لأبين لكم أسرار و معاني وأهمية الورد في حياتنا اليومية..
فالبداية ما هو الورد او ما معنى الورد ؟!
من وجهة نظري: الورد لغة عالمية يفهمها كل بني آدم بمجرد التعامل بين بعضهم بلغة الورد، فالورود لها لغة جميلة تخاطب المشاعر و هي لغة رومانسية , تكشف ما في الصدور من حب وشوق وألم وعذاب فوردةٌ حمراء واحدة تغني عن باقة كاملة من الورود وتختلف باختلاف ألوانها فلكل لون معنى خاص و مميز..
وليست الوردة نفسها من تعبر عن ذلك بل أيضاً أوراقها وأشواكها
فالأوراق هي : الأمل ، والأشواك هي : الخطر.
للورود دلالات كثيرة, ابتداء من انتقاء هذه الورود والزهور مروراً بكِمها وكيفها وطريقة تقديمها وانتهاء بطريقة أستلامها..
لغة الورود بحسب مكانها ووضعيّتها!
اذا كانت الوردة تميل إلى اليمين فهي تعني: (أنا)
أما إذا كان ميلها نحو اليسار فهي تعني: (أنت)
وإذا قُدمت الوردة باليد اليمنى فهذا جواب: إيجابي
أما إذا قُدمت باليد اليسرى فيدل هذا على جواب: سلبي
قديماً استخدمت النساء الورود كنوع من الزينة:
فاذا وضعت المرأة الوردة فوق قلبها فهي بهذا تريد القول( أنا أحب) ..
وعندما تزين شعرها بوردة فهذا يدل على الحذر والاحتراس..
وإذا وضعت المرأة وردة في معصمها فهذا رمزٌ للصّداقة أو للذكرى..
لغة الورود بحسب لونها !
.. اللون الأحمر: أنا أعدّ الأيّام إلى أن نتقابل مرة ثانية
..اللون الأحمر الداكن : أنا أفتقدك كثيراً
اللون الأصفر : أنت شمس في حياتي..
اللون الوردي : أنا أعشقك وأعدك بالصدق..
اللون الأبيض : أنا أؤمن بعفّتك وطهارتك..
اللون البنفسجي: أتمنى لك كل السعادة والتّوفيق..
اللون الأزرق سأبقى إلى جانبك حتى الموت..
يقول الورد الأحمر لأيّ لون : إننيّ أحبّك
يدلّ الورد الأحمر الغامق : على جمال العقل الباطن
يعني الورد الأبيض: الحبّ و النّقاء
يعني الورد الأصفر : الفرح
يدلّ الورد المرجانيّ على : الرّغبة
يقول البرتقال : إنّني مغرم و متحمّس
ورد اللافندر: يحبّ من النّظرة الأولى
يدلّ الورد القرنفليّ الفاتح : على الرّشاقة, الأرستقراطيّة و الإعجاب
يقول الورد القرنفليّ الدّاكن: شكرًا
بصفة عامّة
الورد الشّاحب التّلوين يعني : الصّداقة
الأحمر : الحبّ الحقيقيّ و الرّغبة
الأبيض : ترنيمة الحبّ الحقيقيّ .. أنا جدير بك
الأسود : الوداع, الموت
أصفر : صداقة .. غيرة
القرنفل| الخوخ : من فضلك تصدّقني, الامتنان, التّقدير, الإعجاب أو التّعاطف
القرنفل الفاتح : جريس, الفرح
قرنفليّ داكن: الامتنان
اللافندر : الحبّ من النّظرة الأولى, الفتنة, التّميّز
البرتقال: إعجاب
المرجان : الرّغبة
أبيض و أحمر: اتّحاد
لغة الورود بحسب عددها!
1: أنت كل شئ لي
2: دعنا نسافر مع بعضنا البعض
3 : متى أستطيع مقابلتك مرة ثانية؟
4: أنا شاكر لك
5: سأفعل أي شئ تطلبه
6: أنا أشك في كلامك
7: أنا احبك
8 : أنا مخلص لك حتى الموت
9 : أريد أن أكون وحدي معك
10 : هل تريد الزواج بي
قالوا عن الورود!
إن المرأة والزهرة توأمان يضفيان السعادة والبهجة على الكون بأكمله
الزهرة هي الطبيعة الصامتة النابضة بكل ألوان الحياة، ألوان مضيئة تعكس التفاؤل العميق والفرح بالحياة
كم وردة حمراء وفلة بيضاءأذابت الفوارق ومسحت الدموع وخففت من معاناة الآلام وقسوة الظروف
حين تتعطل لغة الكلام ، الزهور... عالم ينطق بجميل الشعور
للزهور لغة تعبيرية خاصة عندما يغيب الكلام ويصعب التعبير وتجف الاقلام ويتلعثم اللسان فتبقى وحدها نضرة زاهية لتحمل معاني التعبير
تربعت الزهور على العرش في مملكة المشاعر، وظلت الترجمان الأكثر طلاقة بين المتحابين
الورد هو ملك الزهور بأنواعه المختلفة التي تناهز الخمسين نوعاً وهو رمز الحب والسعادة والفرح
الورد مرسول سلام يساهم في التقارب وازدياد الالفة بين الناس
زهرة واحدة يمكن أن تذكي عاطفة متأججة أو تخفف من غيرة حمقاء او تقوض أركان مرض ما
وفي النهاية اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكن وانتظر تعليقاتكن





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق